أجمل شواطئ الإسكندرية

شواطئ الاسكندرية

يتناول هذا المقال عدد من شواطئ الإسكندرية الشهيرة ، بعضها مخصص للسباحة حيث الرمال الناعمة والمياه النقية ، والبعض الآخر مخصص للغوص حيث الكنوز المدفونة في أعماق البحار ورحلات القوارب .

شاطئ ستانلي

شاطئ ستانلي

من أفضل شواطئ الإسكندرية ، يقع على خليج صغير ، ويعلوه جسر (كوبري) ستانلي القديم فوقه .
ويحتوي هذا الشاطئ على عدة مستويات للسباحة .
كما يتميز بمشهد البحر الذي يصطدم بالدعامات الجسرية الملموسة في منظر خلاب ومثير ، لكن هذا الشاطئ ليس مناسبًا للأطفال بسبب الأمواج .

يزدحم هذا الشاطئ في الصيف . ويطل عليه عدد من الفنادق ذات الفئات المتفاوتة ، أشهرهم سان جيوفاني .

شاطئ المعمورة

شاطئ-المعمورة

على بعد حوالي 1 كم شرق المنتزة ، تعتبر المعمورة من أكثر شواطئ الإسكندرية شهرة . حيث يوجد ممر خشبي مرصوف بالحصى ، مع عدد من محلات الآيس كريم وأكشاك الطعام .

لكن ما يميزه عن الشواطئ الأخرى هو انفصاله عن الطريق الرئيسي . ما يجعله شاطئ راقي ، ويوجد هناك أماكن إقامة تطل عليه داخل المعمورة .

تحاول السلطات المحلية الحفاظ على هذا المكان من خلال فرض رسوم على كل من يدخل المنطقة ، ويوجد شاطئ خاص أقل ازدحامًا بجوار الشاطئ الرئيسي ، مزود بمظلات جميلة ويتم دفع رسوم لدخوله .

شاطئ ميامي

شاطئ ميامي

يوجد على شاطئ ميامي بعض الفنادق التي تتميز بمنزلق مائي وجيم ، لكن ما يعيب هذا الشاطئ هو كونه من شواطئ الإسكندرية الأكثر ازدحامًا في الصيف .
ويقع هذا الشاطئ على بعد 12 .5 كم شرق ميدان سعد زغلول على طول الكورنيش .

الغوص في شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا

يضم هذا الحي الملكي في الميناء الشرقي بعض الآثار الأكثر إثارة للإعجاب في الإسكندرية . حيث يستطيع الغواصون اليوم رؤية أعمدة من الجرانيت الأحمر في قاع البحر هناك . ومنصات وأرصفة يعتقد علماء الآثار أنها تشكل جزءًا من قصر سابق .
ويوجد أيضًا حطام سفينة كامل بشكل ملحوظ على العمق 5 متر تقريبًا . ويمكن للمبتدئين تجربة الغوص في هذا المكان .

الغوص في هيراكليون

هيراكليون

بالنسبة لعلماء الآثار ، كان اكتشاف ميناء هيراكليون في أبوقير بمثابة انتصار . حيث كشفت الحفريات عن قدر كبير من الكنوز ، بما في ذلك التماثيل العملاقة التي يبلغ ارتفاعها 5 أمتار ، وبقايا مباني المعابد ، والعملات الذهبية والمجوهرات .

كما يوجد حطام لوريان (سفينة نابليون الرئيسية التي غرقت في عام 1798) . على عمق: 14 م . ويلزم لهذا المكان غواصين ذوي خبرة متوسطة للغوص به .

ويمكن ترتيب رحلات بالقوارب من على شاطئه .

الغوص في شاطئ جزيرة فاروس

جزيرة فاروس

يحتوي هذا الموقع ، على بعض الآثار والأعمدة والعواصم والتماثيل التي تعود إلى العصور الفرعونية واليونانية والرومانية .
بالإضافة إلى كتل الجرانيت العملاقة التي يُعتقد أنها من بقايا منارة فاروس ، والتي تم كسرها كما لو أنها سقطت من قبر عظيم ارتفاع .
يبلغ عمق الماء في هذا البحر من 8 م إلى 15 م . ويمكن للمبتدئين تجربة الغوص به .

 

اقرأ أيضًا : دليلك لقضاء عطلة الصيف في الأسكندرية

الكاتبة: Esraa Zain