أفضل جزر في مصر لقضاء عطلة استثنائية

لن تحتاج إلى السفر إلى الخارج لتجربة المبيت في جزيرة . حيث توجد عدة جزر في مصر تتميز جميعها بكونها مؤهلة لاستقبال المواطنين .
كما توفر ممارسة الأنشطة الممتعة ، ويحتوي بعضها على أماكن إقامة بدائية مثل المعسكرات لمحبي التخييم ، أو تكون قريبة من الفنادق والمنتجعات الرائعة .

فإذا كان لديك بعض الوقت ، وتريد قضاء عطلة استثنائية ، فيمكنك عزل نفسك في أحد هذه الوجهات عن المدن المزدحمة ، ومدن المنتجعات الروتينية ، والسفر إلى أروع الجزر .

يوجد في مصر 14 جزيرة على الأقل ، تمتد من الجنوب إلى الشمال . لكل منها موقعها الخاص ، وجمالها الفريد ، وشكلها المميز ، والقدرة على المنافسة مع أجمل الجزر العالمية .

تابع مقالتنا هذه للتعرف على أكثر جزر مصر روعة:

جزيرة الجفتون

من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها في البحر الأحمر . وهي مزودة بالبحيرات الدافئة ، والشواطئ الناعمة ، والشعاب المرجانية .

وتقع على بعد 45 دقيقة بالقارب من الغردقة . وتعد أحد أشهر مواقع الغوص والغطس في العالم ، حيث يمكنك مراقبة الأسماك والشعاب المرجانية والنباتات .

جزيرة أبو منقار

تلك القطعة الخلابة تخطف روحك مع الجمال الطبيعي لأشجار المنغروف التي تضم الكائنات البحرية النادرة ، والقواقع البحرية ، بالإضافة إلى بحيرة مزودة بمياه شفافة .

تقع هذه الجزيرة على بعد 45 دقيقة بالقارب من الغردقة ، ويعتبرها الكثيرون امتدادًا لجزيرة الجفتون . وفي كلتا الحالتين ، فإن جزيرة أبو منقار يمكن الوصول إليها بسهولة .

جزيرة حماطة

بالاتجاه إلى الشمال ، سنجد جزيرة حماطة في مرسى علم ، وتتراوح مساحة هذه الجزيرة بين 3 و 7 كم عن الأرض الرئيسية .

تتميز بالشواطئ الرملية والشعاب الأحفورية والصخور الكربونية التي تعد من أهم مميزاتها . كما أنه محاط بالمياه الضحلة والشعاب المرجانية .

جزيرة النباتات بأسوان

جغرافيًا ، تعد هذه الجزيرة واحدة من الجزيرتين الرئيسيتين على النيل بالقرب من أسوان ، ولكنها مخفية ، لأنها تقع خلف جزيرة الفانتين .

وهي جزيرة صغيرة بيضاوية الشكل تقع على نهر أسوان ، ويبلغ طولها أقل من كيلومتر واحد ، وعرضها أقل من نصف كيلومتر ، وتضم حديقة نباتية .

 

اقرأ أيضًا : عجائب جنوب سيناء في مصر

الكاتبة: Esraa Zain