أفضل 7 وجهات لقضاء عطلة الخريف في مصر

الخريف

ها هو فصل الخريف يقترب ، ما يعني انخفاض درجات الحرارة أخيرًا ، لذا فقد حان الوقت للخروج خلال النهار والاستمتاع ببعض أشعة الشمس ، والذهاب إلى مكان جديد .

ومن حيث التسلسل الزمني للسياحة في مصر ، يعتبر الخريف من أوقات التدفق الهائل للسياح إلى مصر . وذلك لأن الطقس في هذا الوقت يكون مثالي تقريبًا . فالشمس تقلل من حدتها وتختلط أشعتها ببعض النسيم المنعش ، ما يجعل الحصول على متعة أمر متاح بشكل أكبر .

الطقس في الخريف

يعد شهر سبتمبر بداية هذا الفصل ، لكنه أعلى أشهر الخريف في الحرارة ، ما يعني تدفق أقل للسياح ، لذا إذا كنت تحب الهدوء وعدم الازدحام  يمكنك اختياره ، وهو بالطبع أقل في درجات الحرارة من أشهر الصيف الماضية .

بينما في شهري أكتوبر ونوفمبر ، يزداد تحسن الطقس بشكل عام . ففي هذه الأيام ، لا توجد حرارة تقريبًا ، وتبلغ درجة حرارة الهواء تبلغ حوالي 30 درجة مئوية فقط (86 درجة فهرنهايت) .

ويكون الماء دافئًا تقريبًا (27 درجة مئوية؛ 81 درجة فهرنهايت) . لكن درجات الحرارة بين المواقع المختلفة قد تختلف بحوالي 5 درجات مئوية (9 درجات فهرنهايت) .

لذا عليك استغلال هذه الأيام ، والتخطيط للسفر إلى الوجهة التي ترغب بها . و فيما يلي 7 وجهات لقضاء عطلة الخريف في مصر .

 

الأقصر وأسوان

معبد الكرنك

تخطط للذهاب إلى الأقصر؟ إليك هذه النصائح

أسوان.. متى تذهب إليها؟ وكيف تستمتع برحلتك فيها؟

تتميز هذه الوجهات بكونها تشكل مزيجًا من التاريخ والمناظر الطبيعية مع أهلها المضيافين الودودين لكل سكان العالم .

ويعد شهر نوفمبر أكثر شهور الخريف ملاءمة لزيارة هذه الأماكن ، التي ننصحك بعدم الاتجاه إليها صيفًا ، نظرًا لشدة ارتفاع حرارتها .

 

الفيوم

الفيوم

ستجد في البحيرة المسحورة في الفيوم حيث الماء يعكس كل شيء بسبب نقائه ويشكل منظر طبيعي خلاب يمكنك رؤيته في أي وقت من العام .

بينما يستلزم الصعود على الرمال وتناول وجبات الطعام المطبوخة على النار الخشبية ، والتجوال في المساحات الخضراء أن يكون الطقس ليس حارًا أو باردًا ، وهو ما يتميز به كل من الخريف والربيع .

لذا فإن الفيوم هي المكان المناسب للذهاب إليه في هذه الأيام .

الواحات البحرية

الواحات البحرية

 

يسكن بها أحفاد قبائل البدو القديمة . وتعد زيارتها بمثابة الدخول في بوابة إلى الماضي . وتتميز بالطبيعية الخلابة وكونها مكانًا مثاليًا للاسترخاء .

واحة سيوة

سيوة

اقرأ : ماذا تفعل وأين تذهب في واحة سيوة؟ إليك هذه الاقتراحات

ستجعلك مياهها الصافية الكريستالية تود القفز بها ، كما ستعطيك شعورًا رائعًا بالاسترخاء والراحة . فهي تستحق الزيارة ، لذا استغل أيام الخريف لإلقاء نظرة عليها ، وذلك لاتسامها بالمناخ الصحراوي شديد الحرارة في الصيف ، وشديد البرودة في الشتاء .

دهب

دهب

اقرأ : أهم المعالم السياحية والأنشطة والمطاعم في دهب

تتميز مدن البحر الأحمر ، بما فيهم دهب بارتفاع درجة الحرارة بها رغم وجود البحار ، وتوافد الزوار عليها في جميع أيام السنة .

ولكن إذا كنت تنزعج من حرارة الشمس الشديدة ، فننصحك بتأجيل عطلتك الصيفية من أشهر الصيف الحارة إلى أشهر الخريف المعتدلة ، لتحصل على أقصى قدر من الاستمتاع .

وتذكر إن الغوص أمر لا بد من تجربته عند وجودك في دهب .

الصحراء البيضاء

الصحراء البيضاء

عندما تنظر إلى الصحراء البيضاء ستظنها من الوهلة الأولى مغطاة بالثلج ، لكنه عبارة عن رمل أبيض ، وهي واحدة من أكثر الظواهر النادرة في العالم .

لذا كن واحدًا من القلائل الذين شاهدوا هذه الأعجوبة عن قرب ، ولمسوا الرمال البيضاء تلك .

نويبع

نويبع كامبس

اقرأ : ماذا تفعل في نويبع ؟

تجعلك هذه الوجهة تعود إلى نمط الحياة البدائية ، ويمكنك تجربة التخييم في المكان ، حيث لا يكون سوى جبل من خلفك وشاطئ من أمامك . لذا اختر الوقت المناسب لتحظى بهذه التجربة وتستمتع بها .

الكاتبة: Esraa Zain