أهم 9 أنشطة يجب عليك تجربتها عند زيارة دهب

تخييم

دهب تلك المدينة الرائعة والمذهلة ، التي تفقد بها شعورك بالوقت ، لتسافر إلى عالم آخر ، خالٍ من المشاكل وضغوطات الحياة .
هذه المدينة البسيطة الباردة ليست مجرد مدينة للاسترخاء ، وقضاء بعض الوقت على الشاطئ والحصول على المتعة .
بل إن هذه المدينة تتميز بوجود عدة أنشطة مليئة بالحيوية . وفي هذه المدونة ، سنخبرك عن هذه الأنشطة الرائعة ، والتي يمكنك ممارستها بسهولة هناك .

الغطس

نعم ، الغطس ، بالتأكيد الغطس هو النشاط رقم واحد في دهب . وما لا يعرفه الكثير من المصريين حقًا هو أن دهب واحدة من أفضل 10 مواقع للغطس في جميع أنحاء العالم .
ومع ذلك ، يمكنك بالطبع الاستمتاع بشعابها المرجانية المذهلة ، وحياتها البحرية الرائعة مع أنواع مختلفة من الأسماك الرائعة ، إما من خلال الغوص البسيط لمدة 30 دقيقة .
أو يمكنك أخذ دورة غوص لتطوير مستواك للوصول إلى الاحتراف . ويمكنك رؤية أنواع مختلفة من أسماك الفراشة ، وأسماك موراي ، وأسماك الببغاء عند الغطس هناك ، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي ، ستقابل سلحفاة أو دولفين .
ناهيك عن جمال الغوص الليلي ، لكن عليك أن تكون غواصًا معتمدًا للقيام بذلك .

وتتمثل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بالغوص فيها في: البلو هول ، وجبر بنت ، ولايت هاوس ، وثري بولز ، وأبو جالوم .

الغوص

إذا لم تكن شجاعًا بما يكفي للغطس ، يمكنك ببساطة الغوص . ارتدي القناع وأنبوب الأكسجين والزعانف وابدأ السباحة داخل المياه الرائعة في شواطئ دهب .
واستمتع بجمال الشعاب المرجانية الملونة ، وخاصةً في أبو جالوم . تلك الشعاب التي تتدرج ألوانها من الأرجواني إلى الأصفر ، والأزرق والأحمر .
ما سيجعلك تشعر وكأنك تسافر إلى عالم آخر من الجمال . لا تفوتك هذه التجربة .

الغوص

ركوب الأمواج

هناك أيضًا أنشطة رائعة وممتعة ، ولكنها صعبة وتحتاج إلى الكثير من الممارسة . مثل هذا النشاط ، الذي يتطلب منك أن تقف على لوح وتمسك بقطب الشراع .
ويجب عليك التحكم في الإبحار ومعرفة كيفية تغيير اتجاهاتك بشكل صحيح حتى لا تسقط في الماء . وعندما تصبح محترفًا للغاية ، يمكنك القفز من الماء إلى حد يبدو أنك تطير على الماء .
كل ما عليك فعله هو أخذ دورة تعليمية قبل الممارسة في البحيرة الزرقاء ، حيث تساعدك المياه الضحلة والرياح الخفيفة هناك في التدريب بسهولة .

ركوب أمواج

التجديف

كذلك توجد أنشطة لا تحتاج إلى أي مهارة للقيام به ، فقط تستلزم القليل من الصبر وزوارق الكاياك . لتبدأ التجديف وتحدد الاتجاه إلى اليمين أو اليسار في البحر .

التجديف

المشي لمسافات طويلة

هذا هو واحد من أكثر الأنشطة المسلية التي يمكنك القيام بها هناك . هذا يعني السير على الطريق لمسافات طويلة ، بما في ذلك الهرولة وحتى المشي على تلال الصخور وتسلق الصخور للوصول إلى المكان الذي تريد الوصول إليه .
ويمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الوادي الملون ، والوادي الأبيض ، ووادي أرادا ، ووادي سلامة ، ووادي وشواشي .

رحلات سفاري

استئجر عربات رباعية ، أو اذهب على ظهر جمل إلى الصحراء . واستمتع بالمنظر المدهش لأشجار النخيل المحيطة بك .
إلى جانب الجبال الملونة التي تحتضن كل شيء حولك .

سفاري

التخييم

هذا الفندق ذو المليون نجمة يمكنك الحصول عليه فقط من خلال الحصول على خيمة وحقيبة نوم . وتعد تجربة التخييم تجربة رائعة لا يجب عليك أن تفوتها .
حيث يمكنك النوم تحت النجوم ، وإعداد الطعام الخاص بك ، وهي تجربة مثيرة للغاية . حيث يمكنك الذهاب للتخييم في أبو جالوم ولاغونا .

تخييم

ركوب الجمل وركوب الخيل

إذا كنت تحب ركوب الجمال وركوب الخيل ، فيمكنك ركوب الجمال أو ركوب الخيول في منطقة الثري بولز ، كما يمكنك الذهاب إلى أبو جالوم على ظهر الجمال بدلًا من المشي لمسافات طويلة .

ركوب جمال

الغوص الحر

هذا ليس نشاطًا بسيطًا وليس سهلًا . بل يحتاج إلى الكثير من التركيز والممارسة والتنفس العميق الذي يأتي مع مرور الوقت .
ولكن بمجرد القيام بذلك سوف تشعر أنك تملك العالم .

 

اقرأ أيضًا :

أهم المعالم السياحية والأنشطة والمطاعم في دهب

الكاتبة: Esraa Zain