أين تجد أفضل الشواطئ في مصر ؟

العطلة

تقدم مصر تجارب رائعة لقضاء العطلات لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم ، فهي بلد يتميز بطقس رائع ومياه كريستالية نقية .
وتضم عددًا من أفضل الشواطئ لقضاء عطلات الصيف ، كما تتميز بالطقس المثالي لعشاق الرياضات المائية ، ومحبي الخلجان المنعزلة ، والجزر الهادئة .

وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الشواطئ في مصر بناءً على آراء المسافرين ، وتوصياتنا .

الجونة

الجونة

هذه المدينة الحديثة المطلة على البحر الأحمر هي مدينة رائعة ومناسبة لعطلات شهر العسل والعطلات العائلية .
حيث تتميز بالبحيرات الوفيرة التي تحدها الحدائق المورقة ، مع إطلالات خلابة على المياه وبعض من أفضل الشواطئ الطبيعية .
كما يمكنك ممارسة الرياضات المائية المتنوعة بها ، فهي مدينة مليئة بالنشاطات ، ووجهة جذابة لعطلات الصيف .

وعندما يتعلق الأمر بالشواطئ في الجونة ، فإن معظم شواطئها ملكية خاصة من قبل مجموعة من الفنادق والشاليهات .
وعلى الرغم من أن معظمها مملوك للقطاع الخاص ، فلا يتعين عليك أن تكون نزيل فندق للوصول إلى معظم شواطئ الجونة .

كما اكتسبت الجونة سمعة طيبة لمرافق ركوب الأمواج . وتعد الشواطئ في شمال الجونة هي الأفضل لهذه الرياضة .

الغردقة

الغردقة

من أشهر مواقع الغوص في البحر الأحمر ، حيث تشتهر الغردقة بطول شواطئها المطلة على البحر الأحمر ، ورياضة الغطس ، وركوب الأمواج الشراعية ، والإبحار ، والصيد في أعماق البحار .
بالإضافة إلى وجود الكثير من المطاعم وخيارات الحياة الليلية .

وتتميز الغردقة بمناخ جاف على مدار السنة ، يحده مياه صافية وهادئة ، وهناك الكثير من الخيارات للعثور على بعض من أفضل الشواطئ مصر هنا .

وتضم الغردقة مزيجًا من الشواطئ العامة والخاصة . ويعد أفضلها هي الشواطئ الخاصة ، مثل التابعة للفنادق والشاليهات الموجودة في الغردقة .

وتعد أكثر المناطق التي يهتم بها معظم زوار المدينة على الإطلاق هو سهل حشيش  ، حيث الشواطئ الرملية والمياه الكريستالية والطبيعة الجبلية الخلابة .
فهو موقع مذهل لقضاء عطلة على الشاطئ في مصر . كما إنه مثالي للضيوف الذين يرغبون في الاسترخاء والهدوء .

وتعد الغردقة مكانًا رائعًا لاستكشاف الشواطئ الموجودة في الجزر القريبة أيضًا . مثل شاطئ جزيرة الجفتون ، الذي يتميز بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية وخيار الغطس وسط الشعاب المرجانية .

خليج سوما

خليج سوما

هذه المنطقة الراقية تتميز بأفضل الشواطئ الرملية البيضاء والمناظر البانورامية الساحرة على البحر . مع الكثير من الفرص لممارسة الرياضات المائية .
وقد تم تصنيف خليج سوما كواحد من أفضل ثلاثة أماكن للتزلج الشراعي في العالم ، وذلك بسبب المياه المسطحة ، واستمتاعه بالرياح لمدة 300 يوم في السنة .

ونظرًا لتفرد هذا الموقع ، فمن خلال المنتجعات الراقية في خليج سوما ، يمكن للزوار الاستمتاع بكل ما تقدمه الشواطئ الرائعة به .
مثل قضاء أيام من الاسترخاء على الشاطئ ، في حين يمكن ترتيب العشاء الرومانسي أمام البحر في المساء . كما يوفر رصيف الميناء الجميل الذي يقع بعيدًا إلى المياه ميزة ساحرة مثالية للمشي فوقه عند غروب الشمس .

وعلى الرغم من العديد من المواقع الشاطئية الرومانسية في خليج سوما ، لا يزال هناك الكثير من الخيارات لأولئك الذين يحبون ممارسة الأنشطة ، مثل الكرة الطائرة الشاطئية والرياضات المائية .

شرم الشيخ

شرم الشيخ

تتمتع شرم الشيخ بمكانة رائدة في الجزء العلوي من البحر الأحمر ، وهي مدينة محمية على حافة الصحراء وتقدم بعضًا من أفضل الشواطئ ، ورحلات الغوص ، وجميع وسائل الراحة في بعض المنتجعات الراقية في مصر .

وتضم خليج نعمة الذي يعد جزءًا من شرم الشيخ وهو موقع لبعض من أفضل الشواطئ . ويُعد هذا المكان مثاليًا لممارسة الرياضات المائية وأنشطة الشاطئ ، ويوجد به عدد من الفنادق والمنتجعات الرائعة .

وعلى الرغم من أن خليج نبق يحتوي في معظمه على شواطئ مرصوفة بالحصى ، تتميز المنتجعات الموجودة في هذه المنطقة بأنها الأكثر هدوءًا في شرم الشيخ .
ويميل البحر عند هذه الشواطئ إلى الارتفاع قليلًا ، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين يحبون التجديف . وعلاوة على ذلك ، يعد مثاليًا لتجربة السباحة أثناء الإحاطة بالأسماك والغوص في الشعاب المرجانية .

العين السخنة

العين السخنة

تبعد العين السخنة مسافة ساعتين بالسيارة عن القاهرة . وتتميز هذه الواجهة المطلة على الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية وأشجار النخيل المتمايلة في النسيم على الشواطئ العامة وشواطئ المنتجعات الخاصة .

يوفر هذا المكان إمكانية تجربة الغطس وسط الأسماك من كل الألوان ، وتناول الأطعمة المشوية في المنتجعات الشاطئية .
كما يتم تخصيص أماكن مختلفة على امتداد هذا الساحل الساحر لعشاق الرياضات المائية أيضًا ، مع التزلج على الماء ، وركوب الأمواج ، والتجديف بالكاياك .

 

اقرأ أيضًا :

أفضل 9 شواطئ في مصر ننصحك بزيارتها هذا الصيف

الكاتبة: Esraa Zain