إذا كنت تريد تجربة التخييم فهذا المقال لك

يتناول هذا المقال أفضل أماكن التخييم في مصر ، وكيفية الوصول إليها ، ونصائح لتخييم مثالي ، والأشياء الضرورية في التخييم؛ لتحظى بعطلة مختلفة مليئة بالمغامرة .

إذا كان قد سبق لك النوم تحت غطاء من النجوم ، مع إضاءة ضوء القمر فقط من حولك؛ فمن المحتمل أن تكون لديك فكرة جيدة عن ماهية التخييم ، وكيف أنه تجربة رائعة للغاية .

أما إن كنت لم تجربه من قبل ، فالأمر الرائع حقًا في المخيمات هو أنك لست مضطرًا لادخار الكثير من الأموال لتقضي عطلتك في التخييم ، وكذلك لن تضطر إلى السفر لمكان بعينه لتحظى بتلك التجربة .
وذلك لتعدد مواقع التخييم في مصر ، والتي سنذكرها في الأسطر التالية .

واحة سيوة

تعتبر سيوة واحدة من أروع الواحات في مصر ، إن لم تكن أكثرها روعة . ستجد فيها جميع أنواع السياحة ، من السياحة الطبية والتخييم إلى مجرد الاستجمام وعدم القيام بأي شيء .

وهناك الكثير مما يجب عمله في سيوة ، لكننا نتحدث فقط عن التخييم الآن . ويمكنك الوصول إليها من خلال موفري رحلات السفاري أو المرشدين السياحيين المحليين .
حيث يمكنك استئجار سيارة 4 × 4 ثم تتوجه إلى الصحراء لتجربة التخييم . وتأكد من الحصول على بعض الشاي البدوي أثناء تواجدك هناك لتكتمل التجربة .

أبو جالوم

أبو جالوم هي محمية طبيعية تقع بين دهب ونويبع . يمكنك التخييم هناك على بعد 10 خطوات من البحر ، مع إطلالة رائعة على الجبال والسماء والبحر ستتذكرها طالما تعيش .

رأس شيطان

رأس شيطان هي منطقة تقع على ساحل نويبع ، وهي محاطة فقط بمخيمات على الشاطئ مباشرةً ، باتجاه الجبال .
يمكنك استئجار كوخ الشاطئ هناك ، أو حتى خيمتك الخاصة .

القلعان في مرسى علم

هي حقًا واحدة من الجواهر الخفية في مصر . فلا يعلم الكثيرون أنه يمكنك بسهولة أخذ خيمة والذهاب إلى التخييم هناك ، الذي ربما يكون الجزء الأكثر روعة من ساحل البحر الأحمر . والبعض يعتبره جزر المالديف المصرية .

محمية رأس محمد الوطنية

من المعالم السياحية الشهيرة في شرم الشيخ للغوص ، وهي عبارة عن مكان مفتوح أيضًا للتخييم . يمكنك البقاء به وسط الطبيعة الخلابة .

وادي الحيتان

بالعودة إلى المخيمات الصحراوية ، يقع وادي الحيتان في صحراء الفيوم ويعد مكانًا مثاليًا للتزلج على الرمال والنجوم .

وادي دجلة

معظم الناس ليس لديهم فكرة بأنه يمكنهم التخييم داخل هذه الأحجار الكريمة المخبأة داخل القاهرة . التي تتميز بالهدوء والجمال .

وادي الريان

محمية طبيعية جميلة أخرى ، ويعتبر وادي الريان مكانًا رائعًا للتخييم ، يوجد في الفيوم ، وسوف ترى منه بعض المناظر الطبيعية المثيرة للإعجاب للغاية ، مثل الشلالات .

نصائح للتخييم في الهواء الطلق

تعتبرالخيمة هي النقطة المحورية لمعظم رحلات التخييم ، لذا هناك بعض النصائح المختلفة للخيمة التي يجب تذكرها أولاً .

قبل كل شيء ، تدرب على وضع خيمتك قبل التوجه إلى موقع المخيم . فالقدرة على القيام بذلك بسرعة وفعالية أمر بالغ الأهمية .
وعندما تبحث عن مكان لتثبيت الخيمة ، ابحث دائمًا عن “قاع طبيعي” من التربة الناعمة المسطحة ، ولكن تجنب أسفل التلال أو الوديان .

وبغض النظر عن الوقت من السنة ، احرص على ارتداء ملابس مريحة . وأيضًا تعلم كيفية استخدام GPS أو الخريطة أو البوصلة .
فبغض النظر عن مدى معرفتك بمنطقة معينة ، من السهل جدًا أن تضيع بين فدان من الأشجار المتشابهة .

ماذا تجلب في رحلة التخييم ؟

هناك العديد من الأشياء الرائعة التي توفرها الطبيعة . ولكن ، بغض النظر عن المكان الذي تتجه إليه ، يجب أن تأخذ معك بعض الأشياء دائمًا .

وهذه الأشياء هي: الخيمة ، وقماش متين وثقيل ، وحقيبة نوم ، وقدر ، ومقلاة  ، وأطباق  ، وأواني  ، ومواد إطفاء الحريق .
بالإضافة إلى سكين لضبط طول الحبل المستخدم في رفع الخيمة ، والكثير من الماء للتنظيف أو الطبخ أو الشرب .
وأيضًا الأطعمة الغنية بالطاقة ، والوجبات الخفيفة سهلة الإعداد ، مثل الفاصوليا ، وزبدة الفول السوداني ، ودقيق الشوفان .

والكثير من الملابس ، وصندوق طعام مبرد محكم الغلق لتخزين أغراضك الغذائية Ice Box ، ومعقم اليدين والصابون ، ويمكنك أخذ معدات الصيد معك في بعض الأحيان .

User Avatar

كاتبة ومحررت للمحتوى السياحى