إليك كل ما تريد معرفته عن السفاري في الغردقة

سفاري الغردقة
  • ماهي رحلات السفاري؟
  • نشأة السفاري
  • أشكال رحلة السفاري
  • أنشطة رحلة السفاري
  • الأماكن المغمورة في رحلات السفاري
  • وقت الشروق ولا الغروب

قبل شروق الشمس ومع بداية كل يوم، تبدأ حركة السفاري بمدينة الغردقة، حيث تتحرك مئات السيارات لتذهب بالسياح لتجربة الحياة الصحرواية وممارسة الأنشطة الجبلية، مثل تسلق الجبال، ركوب الجمال والخيول، وممارسة رياضة سباق السيارات والدراجات البخارية ذات الدفع الرباعى.

ما هي رحلات السفاري ؟

تكون رحلات السفاري في الصحراء بين الطبيعة الجبلية الخلابة، والرمال النقية، للاستمتاع بهدوء وجمال الصحراء، ويتم الانتقال في أغلب هذه الرحلات بواسطة البيتش باجي، وهو يعد الأشهر من بين الوسائل الأخرى، مثل الكار باجي، والساند باجي، وتنظم هذه الرحلات شركات السياحة، أو عدد من الأفراد المسؤولين، ويكون هناك حافلة مخصصة لنقلك إلى أماكن السفاري، وتستغرق رحلات السفاري عادةً حوالي 3 أو 4 ساعات، وتختلف مساراتها عن بعضها البعض، وعليك اختيار ما يناسبك من بينها، كذلك يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب بصحبة مرشدين، أو تفضل الانفراد بنفسك في الصحراء، وأيضًا اختيار التوقيت.
السفاري
السفاري

نشأة السفاري

كلمة سفاري “اسم مصرى”، وأصبح متداولا في أنحاء العالم بمختلف اللغات، فدول كثيرة مثل الدول الأفريقية والأسيوية والأمريكية تستخدم نفس  الإسم عند تنظيمها لرحلات جبلية داخل بلدها.

أشكال رحلة السفاري

وتتنوع أشكال رحلات السفاري بالمحافظة حتى تتيح الفرصة لمحبى هذه الرياضة لمعايشة أفضل الرحلات المناسبة لهم، فتتمتع المحافظة بمخيمات الصحراء المجهزة، وكذلك الموتو سفاري وسفاري السيارات.
أشكال رحلة السفاري

أشكال رحلة السفاري

 أنشطة رحلة السفاري

بعد الوصول للوادي الجبلي، ستجد برنامج ترفيهي  يضم حفل بدوي، فقرات فنية مثل الرقص الشرقي والتنورة والألعاب السحرية، ركوب الجمال، وكذلك العشاء على الطريقة البدوية من الشواء والشاي الأصيل، بالإضافة إلى السباق بالموتوسيكلات المؤهلة للسير فى المناطق الصحراوية.
عشاء بدوي
عشاء بدوي

الأماكن المغمورة في رحلات السفاري وتستحق الزيارة


تعد مناطق “أم ضلفة” وجبل “الشايب” وجبل “الدخان” وجبل القطار من أهم مناطق السفاري في الغردقة، والتى لم يتم استغلالها للاستفادة بها خلال رحلات السفاري، حيث توجد بمنطقة أم ضلفة عين مياه وبئر طبيعية، بالإضافة إلى المنظر الخلاب للمنطقة ليلًا، كما تتوفر بها كافة مقومات البيئة البدوية التي تساعدك في التعرف على العادات والتقاليد الخاصة بالبدو.

وقت الشروق ولا الغروب؟

يعد مشاهدة شروق الشمس وسط الصحراء، ومن بين الجبال، مشهدًا مميزًا للغاية، ننصحك بتجربته مرة على الأقل، وأحيانًا تشمل هذه الرحلات الباكرة وجبات إفطار خفيفة مع شاي بدوى، وكذلك يقبل الكثيرين على السفاري وقت غروب الشمس، لتوديعها وهي تختفي بين الجبال والأودية، في منظر طبيعي خلاب، ويوجد من يفضل تأخير هذه الرحلة لتوافق استراحته المساء، فيتمكن من تأمل النجوم اللامعة في السماء وهو مستلقي على الرمال.
وقت الغروب
وقت الغروب

لا تنسي تلك الأشياء قبل رحلة السفاري

ملابس كاجوال، شال، نضارة شمس