تروح فين في السخنة.. للماء وجوه أخري

العين السخنة - مصر 2019

مع تزايد موجة الحر ودخول فصل الصيف، تزداد رغبة الكثيرين منا للذهاب للمصايف حيث البحر والجو المنعش الذي من شأنه أن يخفف من وطأة الحرارة، وفي الأغلب الأحوال يقع الاختيار على إحدي شواطئ السخنة  وذلك لكونها تقع على مسافة ساعة ونص فقط من القاهرة، مما يجعلهم ينطلقون إليها رافعين شعار ” دي فركة كعب “، ولكن كونها مصيف سريع ليست الميزة الوحيدة فقط.

السخنة 2019
السخنة 2019

الطريق إليها يزيد من حماسك

من الأمور المميزة في رحلتك للسخنة، هو الطريق الذي ستصل من خلاله إليها، فهو من الأشياء التي تشهد على جمال صنع الله، من الجبال والهواء، والمياه الزرقاء التي سترافقك طوال الطريق تشجعك لتصل لمحطتك بأسرع ما يمكن لتبدأ الرحلة.
طريق السخنة
طريق السخنة

” الشاطئ ”

بعد أن تصل إلي السخنة وتأخذ قسط من الراحة، بالتأكيد أول ما ستبدأ به سيكون الشاطئ، والذي يمكنك الدخول إليه باستخدام بطاقة خاصة به وتستلم معه مظلتك الخاصة والكراسي، ولعل أهم ما يميز السخنة عن غيرها نقاء مائها والأمان، فالمياه بها ليست عميقة لدرجة الغرق مما يجعلها الأختيار الأفضل لاصطحاب الأطفال.
الشاطئ
الشاطئ

“المياه الكبريتية “استجمام ودواء

السبب الرئيسى فى إطلاق اسم العين السخنة على تلك المنطقة هو انتشار العيون الكبريتية بها، والصالحة للاستشفاء، والتي يمكن تجربتها فى منطقتين، الأولى داخل فندق العين السخنة الذى يعتبر أقدم فنادق المدينة، والثانية فى جنوب خليج السويس.
المياه الكبريتية

المياه الكبريتية

“الإسنوركلينج “سمك وشعب مرجانية

لا يعرف الكثيرون أن السخنة بها مناطق تسمح بممارسة رياضة الإسنوركلينج، وبها العديد من الأسماك المبهرة والشعاب المرجانية الملونة، فإن كنت من محبي ممارسة تلك الرياضة لا يجب أن تتخلي عن تلك التجربة وهي بالقرب منك.
الغوص في السخنة
الغوص في السخنة

“التلفريك ” ليس فقط  فى أوروبا

أكثر ما يميز رحلتك في السخنة هو إمكانية ركوب التلفريك والذى يتواجد في أماكن محدودة للغاية في مص السخنة إحداها، لذلك لا ينبغي أن تفوت تلك التجربة الشيقة التي ستطلعك على ما لم تراه من قبل، فهي توفر لك رؤية مشاهد مبهرة  للجبال  والماء، كما أن التلفريك أيضا سيصعد بك إلي أعلى قمة هناك، والتي يتواجد بها مطعم حلقة السمك، والعديد من المطاعم المتنوعة، بالإضافة إلي وجود مطاعم متأرجحة في الهواء يمكنك أن تحظي بمغامرة تناول عشاءك على متن أحداها.
التلفريك
التلفريك


“رحلة اليخت” بحر وسمك

رحلة اليخت واحدة من أجمل الرحلات، وأرخصها فى نفس الوقت، فدون الحاجة للحجز فى الشاليهات، أو الفنادق الغالية، أو تكن حتي ذاهباً لمصيف، يمكنك جمع أصدقائك لقضاء يوم على يخت، يسع لحوالى 15 شخصاً، ويمكنكم أيضاً ممارسة هوايتي الصيد، والغطس .
رحلة اليخت بالعين السخنة

رحلة اليخت بالعين السخنة

” الجلاس بووت” الغطس بدون البلل

رحلة أخرى لا يعرف الكثيرون عن تواجدها في العين السخنة هي رحلة الجلاس بوت، حيث يمكنك قضاء رحلة فى قلب البحر، ومشاهدة الأسماك والشعب المرجانية التي تميز تلك المنطقة والاستمتاع بكل تفاصيل الغطس ، دون حاجتك لأن تغطس من الأساس.
الجلاس بوت
الجلاس بوت

“البارشوتنج”

ويقصد بها التحليق فوق الماء بارتداء البراشوت، وهي واحدة من أجمل الرياضات المائية على الإطلاق، التى تتواجد فى العين السخنة ويمكنك ممارستها بكل سهولة والتقاط أجمل الصور التي لن تتكرر.
البارشوتنج

البارشوتنج

“جيت سكى، بنانا بووت، بدال “

كل الألعاب المائية الممتعة ستجدها فى العين السخنة، بداية من الجيت سكى، وحتى البنانا بووت، واللانشات السريعة، وبدال البحر التقليدى، وغيرها من الألعاب المبهرة التي دائماً ما تبحث عنها، ولربما تضطر للتنقل في أكثر من مصيف لتجربها، ولكن هنا ستجدها جميعاً بجوارك.
البنانا بوت
البنانا بوت

“كهف الملح “ختامها راحة بال

بعد أن تأخد القسط الكافي من متعة المياه، ستشعر انك لا تزال بحاجه لأن تريح ذهنك وتخلق نهاية أجمل لإجازتك بالسخنة، لذا لاينبغي أن تمر مرور الكرام دون ان تذهب لكهف الملح الذي لا يتوجد إلا في منطقتين بمصر فقط، إحداهما بالقرب منك، تجربتك في الكهف ستشعرك بإنك حر وعقلك يسبح في مكان آخر خصوصاً مع الإضاءة الخافتة والموسيقي التي ستساعدك على الإسترخاء والتخلص من كل الشحنات السلبية التي تحصلتها في أوقات سابقة.
كهف الملح
كهف الملح

لذا إن كنت تبحث عن مكان قريب لتمضي إجازة سريعة تسترخي بها، فلا تتردد بإن يكون اختيارك العين السخنة، فهي على مسافة ساعة ونصف فقط منك.