رايح الغردقة.. إليك أهم المعلومات

الغردقة
  • أين تقع الغردقة؟
  • كيف نشأت الغردقة
  • المناخ في الغردقة
  • التنقل داخل الغردقة
  • الأكل في الغردقة
  • ماذا يمكن أن تفعل هناك

مع دخول فصل الصيف وارتفاع موجة الحرارة، تزداد الرغبة للاتجاه  نحو المصايف ومدن البحر الأحمر، وبالاخص مدينة الغردقة، لما لها من صيت وشهرة بإحتوائها على أغب أنواع الأنشطة سواء كانت بحرية أو برية مثل السفاري، ولهذا إن كانت عطلتك القادمة في الغردقة فهذا المقال لك.

أين تقع الغردقة؟

تقع الغردقة على الساحل الغربي للبحر الأحمر في الجهة الجنوبية الغربية من مصر، وهي تابعة إداريًا لمحافظة البحر الأحمر، وتعتبر  “الجونة”  من أقرب المنتجعات السياحية إليها حيث تبعد 20 كيلو متر، ويمكن الوصول إلى الغردقة مباشرةً عبر مطار الغردقة الدولي الذي يبعد 4 كيلو مترات فقط، ويفصلها عن القاهرة من أربع لخمس ساعات بالسيارة، وساعة واحدة جوَا.

كيف نشأت الغردقة؟

كان المصريون قديمًا يطلقون على المدينة اسم غارداكا، والتي اشتق منها اسم المدينة حاليًا، وفي عام 1905 كانت المدينة عبارة عن قرية صيد فقط، وقد تم تم اكتشاف النفط فيها في عام 1913، ليبدأ الإنتاج والتصدير الفعلي عام 1921، وفي عهد الملك فاروق تم بناء مركز ترفيهي في المدينة، ومع مرور الزمن أصبحت الغدرقة المنتجع السياحي الأفضل الذي نراه الآن.
معلومات عن الغردقة
معلومات عن الغردقة

المناخ في الغردقة

عادة ما يكون المناخ في مدينة الغردقة مناخ استوائي من الدرجة الأولى، فهو يتغير ما بين 30 إلى 40 درجة مئوية خلال فصل الصيف، أما في فترة المساء فقد تنخفض درجات الحرارة من 20 درجة مئوية إلى 10 درجات، وعادة ما يكون شهر نوفمبر ومارس وأبريل من الشهور الدافئة والمريحة إلى حد كبير.

التنقل داخل الغردقة

داخل المدينة افضل طريقه للتنقل هي الميكرو باص حيث كل المشاوير ب50 قرش، وفي حالة كان المشوار أبعد عليك اخذ أكثر من واحد إلى أن تصل لمشوارك، لا تستخدم التاكسي لأن المسافات عادة ما تكون قليلة لا تزيد عن 5 دقائق، وإذا أردت الذهاب لشرم الشيخ يوجد عبارة تربط بينهما ذهاب وعودة  والحجز يكون من خلال المكاتب السياحية.
التنقل

التنقل

الأكل في الغردقة

بما أن الغردقة مدينة ساحلية لذا عليك تجربة مطاعم الأسماك هناك، خصوصًا في منطقة السقالة، وإذا كنت من محبي الطعام التقليدي بنفس المنطقة ستجد أشهر المطاعم العالمية ومطاعم الأكل الشعبي، بالإضافة إلى وجود مطاهم هندية وصينية وروسية وأوربية ذات أسعار معقولة.
مطاعم الغردقة
مطاعم الغردقة

ماذا يمكن أن تفعل في الغردقة؟

في الغردقة يمكنك ممارسة الرياضات المائية بجميع أنواعها نظرًا لكون المدينة تحتوي على الكثير من مراكز الغوص والغطس وركوب الأمواج والدراجات الرباعية، ويمكنك الاستعانة بالخبراء لتعلم هذه الرياضات المثيرة، والقيام بتجربة رائعة.

زيارة البازارات التقليدية وشراء الهدايا الجذابة، وكذلك زيارة الأسواق المميزة التي تناسب جميع الميزانيات.

  قضاء وقت رائع في المنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة والاستمتاع بحضور الحفلات المميزة التي تقام هناك بحضور عدد كبير من الفنانين.

  لعب الجولف في الملعب المخصص لذلك أو يمكنك التمتع ليلًا بإحدي رحلات السفاري أو العشاء البدوي.

  تتميز المدينة بجمال مياهها الصافية والهادئة التي تصلح للتأمل والاسترخاء وممارسة اليوغا  أو الجلوس على الشاطئ لاستقبال آشعة الشمس الدافئة التي تمنح الجسم الاسترخاء والراحة التامة وتقوي الجهاز المناعي والعضلي والعصبي.

بعض الأنشطة في الغردقة
بعض الأنشطة في الغردقة