عطتلك في الغردقة.. إليك أهم الأنشطة التي يمكنك فعلها

الغردقة
  • جزيرة الجنفتون
  • سي وورلد الغردقة
  • جراند أكواريم الغردقة
  • متحف الرمال
  • رحلات السفاري
  • مارينا الغردقة
  • غواصة السندباد
  • مضيق جوبال
  • ركوب الجمال
  • حفلة ألف ليلة وليلة

إذا كانت عطلتك في الغردقة، وتبحث عن الأنشطة التي يمكنك فعلها أثناء الرحلة، بخلاف الجلوس على الشاطئ، إليك قائمة بأهم الأنشطة هناك.

جزيرة الجنفتون – الغوص

هي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر، وتعتبر واحدة من المواطن الطبيعية لطيور النورس حيث يتواجد فيها 50% من طيور النورس الموجودة فى العالم، وقد أنفصلت جزيرة الجفتون إلى قسمين جزيرة الجفتون الكبرى وجزيرة الجفتون الصغرى، وتضم 14 موقع من مواقع الغوص الساحرة.
جزيرة جنفتون
جزيرة جنفتون

سي وورلد الغردقة

يعتبر السي ورلد sea world hurghada من أهم اماكن السياحة في الغردقة، وهو مصمم لتلبية جميع المتطلبات الحديثة للحفاظ على حياة الحيوانات البحرية.
سي وورلد الغردقة
سي وورلد الغردقة

جراند أكواريوم الغردقة

هو ثالث أكبر “جراند أكواريوم” للمحاكاة البحرية في العالم، ويعرض المكان مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية المختلفة مقسمة إلى 24 معرض، بينها سلاحف وأسماك قرش وأسماك ملونة، وذلك فى أشكال شبيهة للحقيقية، مما يعطى المحاكاة الطبيعية للحياة البحرية خلال التجول تحت الماء من داخله، حيث يستقبل يوميًا المئات من السائحين والمصريين ورحلات المدارس.
جراند أكواريوم

جراند أكواريوم

متحف الرمال بالغردقة

أقيم بمشاركة نحو 42 فناناً ونحاتاً من 17 دولة ويضم المتحف عدداً من أهم المعالم الأثرية والتاريخية في مصر والعالم، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التاريخية والخيالية والأسطورية التى أثرت في تاريخ العالم، حيث يمكنك أن ترى الأهرامات، وأبوالهول بأنف كامل، و42 لوحة جدارية، وخلال الزيارة سيتم تقديم عروض فنية وعروض الصوت والضوء، مصاحبة لشرح بعدة لغات عن محتويات وتاريخ هذه المنحوتات.
متحف الرمال
متحف الرمال

رحلات السفاري والعشاء البدوي

يمكنك تجربة رحلات السفاري بالغردقة،  للاستمتاع بما تحتويه الطبيعة والحياة البرية المصرية من الجبال والرمال والهضاب والوديان والحياة البدوية بكافة تفاصيلها، وكذلك يمكنك خلال تلك الرحلة تجربة العشاء البدوي حيث الخيم البدوية التقليدية والطعام المنزلى الشهى والرقص البدوى الجميل والموسيقى التقليدية  لتكمل سهرتك.
رحلات السفاري
رحلات السفاري

مارينا اليخوت

تقع في منطقة السقالة، وتعد فترة المساء هي الوقت الأنسب لزيارتها، نظرًا لكونها منطقة ترفيهية متكاملة، فتجد الملاهى الليلة والديسكوهات والكافيهات والمطاعم وأماكن التسوق ومرسى لليخوت والقوارب، بالإضافة إلى العديد من الحفلات.
مارينا الغردقة
مارينا الغردقة

غواصة السندباد

إذا كنت لا تريد الغوص فستكون غواصة السندباد هي اختيارك الأنسب للتمتع بحياة ما تحت البحر، حيث تأخذك الغواصة في رحلة لمدة ساعة لتتمتع بمشاهدة ما تحت سطح الماء من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الساحرة.
غواصة السندباد
غواصة السندباد

مضيق جوبال

هو شريط ضيق فى المياة محصور بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربى لشبة جزيرة سيناء، وأهم ما يميز المنطقة أن مياها تحتوى على حطام سفينة شحن الحرب العالمية الثانية  كينفستون، مما جعل المنطقة تجذب العديد من السياح لرؤية الحطام ، بالإضافة إلى السباحة مع الدلافين في أكثر من 30 موقع مميز للغوص.
مضيق جوبال
مضيق جوبال

ركوب الجمال

إذا كنت تريد خوض تجربة الصحراء كاملة، أو التنزه على الشاطئ، أو حتي الذهاب لرحلة طويلة تصل لساعتين، إذن يجب عليك تجربة ركوب الجمال، حيث يوفر لك مجموعة من البدو الموجودين في المنطقة العديد من الجمال لتصتحبك في نزهة ممتعة من على السرج العالى.
ركوب الجمال
ركوب الجمال

حفلة ألف ليلة وليلة

تعد تلك الحفلة من أبرز الحفلات التي تقام في الغردقة، وهي تضم مجموعة من الفقرات المتتالية مثل عرض الصوت والضوء، رقص شرقي، رقص سواحلي، التنورة، الألعاب النارية، الرقص البدوي والريفي، استعراض النافورة الراقصة، وغيرها من الفقرات التي لا يجب عليك تفويتها بعدم الحضور.
حفلة ألف ليلة وليلة
حفلة ألف ليلة وليلة