استمتع بالهواء الطلق في عطلة عيد الأضحى لصيف 2019

تدعوك المدن الساحلية مثل الغردقة وشرم الشيخ ودهب والعين السخنة ، وغير ذلك ، إلى قضاء عطلة عيد الأضحى 2019 في فصل الصيف ، وسط أجوائها المشرقة المنكهة بنسيم البحر .

وذلك من خلال رسالة تحملها فنادقها ومنتجعاتها في صورة عروض وامتيازات حصرية لأيام الأعياد . لذا من المتوقع أن تجد إقبالًا هائلًا عليها في تلك الأيام .

لكن قبل أن تسارع بالحجز ، يمكنك الاطلاع أولًا على بعض الأنشطة الملائمة لأجواء الصيف ، والتي يمكنك ممارستها في الهواء الطلق :

مناظر خلابة تساعد على الاسترخاء

إذا كنت هاربًا من ضغوطات العمل؛ فبالتأكيد أنك تبحث عن الراحة والاسترخاء في عيد الأضحى 2019 .
ويساعد موقع هذه المدن على ساحل البحر الأحمر أو البحر الأبيض المتوسط على الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة والتأمل فيها .
ما يبعث الشعور بالاسترخاء ، ويضيع العقل مع التكوينات الساحرة للرمال البيضاء الناعمة مع المياه الزرقاء النقية ، اللامعة من أشعة الشمس .

رحلات القوارب وسط المياه الزرقاء الخلابة

توفر أغلب الفنادق والمنتجعات السياحية فرصة ركوب قارب من شاطئها والانطلاق في رحلة رائعة وسط معالم المدينة التي تقع على شاطئ البحر .
وذلك للاستمتاع بنزهة بحرية لا مثيل لها ، والتقاط الصور المتنوعة لتسجيل وتوثيق ذكريات لا تُنسى في عيد الأضحى 2019 .

السباحة أو الغوص

لا يمكن تفويت زيارتك لأحد المدن الساحلية دون الاستمتاع بالسباحة في المياه ، خاصةً وأن عيد الأضحى 2019  يصادف فصل الصيف .
فمع ارتفاع درجات الحرارة في مصر يكون هذا النشاط ملاذا للباحثين عن المتعة والترطيب .
أما إذا اتجهت إلى إحدى مدن البحر الأحمر ، فستتمكن من الاستمتاع بتجربة إضافية وهي الغوص وسط الشعاب المرجانية الخلابة ، وربما رؤية بعض أنواع الأسماك النادرة أيضًا .

الغواصة الزجاجية

إذا لم تكن متمكنًا من السباحة ولا تحب تجربة الغوص ، وقررت قضاء عطلة عيد الأضحى 2019 في إحدى مدن البحر الأحمر .
فيمكنك حجز رحلة بالغواصة الزجاجية التي تجوب أعماق البحر ليرى ركابها الشعاب المرجانية وجميع محتويات وكنوز البحر الدفينة .

الأكوا بارك

توفر بعض الفنادق والمنتجعات مسابح مزودة بمنزلقات مائية ، وبعضها يحتوي على حديقة مائية كاملة .
كل ذلك حتى يستمتع الزوار بعطلتهم الصيفية وبمناسبة العيد أيضًا .
ويوجد من هذه المنزلقات في بعض الأماكن ما هو مخصص للأطفال ، وتكون دائمًا بألوان زاهية ومميزة .

رحلات السفاري

بعيدًا عن الأنشطة المائية ، يمكنك الانطلاق في مغامرة بين أحضان الصحراء والاستمتاع بالهواء الطلق بأحد المناطق والأودية المجاورة لمكان إقامتك .

وذلك عبر الحجز بأحد رحلات السفاري التي ينظمها الفندق أو الشركة التابع لها في عطلة عيد الأضحى 2019 .
وتشمل هذه الرحلات التنقل وسط الصحراء بالبيتش باجي أو بأحد الدراجات الرباعية . وأحيانًا تتضمن جليات بدوية وسط الصحراء ، أو مراقبة النجوم بواسطة التليسكوبات مساءً .

الرياضات والألعاب

استمتع بممارسة بعض من الرياضات المفضلة لك على شاطئ البحر ، مع العائلة أو الأصدقاء ، ومن هذه الرياضات كرة القدم الشاطئية ، أو الكرة الطائرة .

كما يمكنك الالتحاق بدروس الزومبا واليوجا التي تقام في مجموعات على الشواطئ الخاصة بالمنتجعات السياحية ، بالإضافة إلى بعض التمارين .

وتشمل هذه الرياضات الجري والمشي في الصباح الباكر على شاطئ البحر ، أو حتى ركوب الدراجات ، وعمل مسابقات .

إلى جانب ذلك يستمتع المصطافون بركوب الأمواج ، واللعب بالطائرات الورقية ، وركوب البالونات الهوائية ( المنطاد ) في عطلات الصيف والأعياد .

اقرأ أيضًا : أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها في رأس سدر مدينة الهدوء

الكاتبة: Esraa Zain