لعشاق SnapChat وIntagram.. كيفية التقاط أفضل الصور في القاهرة

دائمًا ما تكون القاهرة في حالة حركة، سواء بالنهار أو الليل، مما يجعل كل لحظة بها تستحق الاهتمام. كما إنها تعد مزيجًا من الأسواق الشعبية، والعمارة الأيقونية، والآثار التاريخية، وهو حلم لكل من يهتم بالتقاط الصور

  • أهرامات الجيزة
  • خان الخليلي
  • قهوة الفيشاوي
  • كوبري قصر النيل
  • برج القاهرة
  • مسجد محمد علي

فإذا كنت مهتمًا بتوثيق رحلاتك بواسطة الصور وتبحث عن أفضل الأماكن التي تساعدك على عمل ذلك، بالإضافة إلى نصائح بسيطة حول آلية التقاط هذه الصور وفقًا لطبيعة كل مكان، فإن هذا المقال لك

أهرامات الجيزة

سيكون من الجنون زيارة القاهرة وعدم رؤية أهرامات الجيزة، فهي واحدة من أكثر الأماكن شهرة في العالم. حيث يبلغ طول الهرم الأكبر أكثر من 140 مترًا. لذا؛ يعتبر التقاط صورة له من بعيد أمرًا مثاليًا.

ولتحصل على أفضل صورة للأهرامات، اسأل عن المكان الذي تكون فيه الأهرامات الثلاثة في وضع بانورامي كامل. ويعد أفضل وقت لالتقاط هذه الصورة هو في الصباح الباكر، حين تكون أشعة الشمس ملقاة على الهرم، وتكون الساحة غير مزدحمة بالزوار بعد.

خان الخليلي

ستجد كل شيء في خان الخليلي، بدءًا من الهدايا التذكارية الجذابة إلى الجالابيات الملونة، وبعض من أفضل الأماكن في القاهرة لشراء الفضة. لذا يعد مكانًا محببًا لكثير من المصورين، خاصةً لمحبي الصور المليئة بالألوان والطابع الشعبي.

لكن لتحصل على صورة مثالية في خان الخليلي، ابتعد عن عطلات نهاية الأسبوع إذا كنت تفضل التقاط صورك في هدوء. وبشكل عام، لا يمانع التجار عادةً في التصوير، لكن من الأفضل أن تسأل أولًا، لأن بعض المحلات، خاصةً محلات المجوهرات لا تسمح بالتصوير.

قهوة الفيشاوي

تعد “الفيشاوي” من أقدم المقاهي في القاهرة، وعادةً ما تكون مكتظةً بالسياح المصريين والأجانب، لكنها ما تزال تحتفظ بجو العالم القديم وسحره مع المفروشات الخشبية الداكنة، والجدران القديمة، فإذا كنت بحاجة إلى استراحة من خان الخليلي، احصل على مقعد في قهوة الفيشاوي لتناول الشاي بالنعناع.
ستجد في هذا المكان الكثير من اللقطات التي تستحق التصوير، لكن لا تفوت التقاط العلامة المرسومة بالخط العربي في منتصف المقهى.

كوبري قصر النيل

يوفر كوبري قصر النيل الذي يبلغ طوله كيلومترين إطلالات خلابة على النيل بالقاهرة، لكنه غالبًا ما يكون مكتظًا بالعابرين. لذا؛ قم بالتجول عبر الجسر وقت الشروق لتلتقط صورة هادئة للنيل.
ويعد أيضًا وقت الغروب توقيتًا مثاليًا لالتقاط صورة للنيل ممزوجة باللون الوردي الصادر من الشمس في هذه الساعة.

برج القاهرة

يعد برج القاهرة، المكان الوحيد الذي يمكنك من الحصول على منظر بانورامي كامل للمدينة. خذ المصعد إلى سطح البرج لتبدأ في المراقبة في الصباح للحصول على أوضح رؤية للمدينة، أو في الليل عندما تضيء الأضواء المتلألئة على ضفاف نهر النيل.

مسجد محمد علي

كان جامع محمد علي رمزًا للهندسة المعمارية العثمانية في القاهرة، وكان في السابق أكبر مسجد في العالم. حيث يتميز بالأبواب الضخمة، والمنحوتات الملونة، والمصابيح الموضوعة بشكل متماثل على الجدران.

فإذا كان لديك عدسة واسعة الزاوية، فهذا هو المكان المناسب لاستخدامها للحصول على صورة واضحة وكاملة للمسجد.

User Avatar

كاتبة ومحررت للمحتوى السياحى