ماذا تفعل في نويبع ؟

نويبع

تعد نويبع هي المكان الأنسب للباحثين عن الهدوء على ساحل البحر الأحمر ، حيث تلقى إقبالًا أقل من شرم الشيخ على سبيل المثال ، ما يجعلها غير مكتظة بالسياح .

في هذه المدينة سوف تقابل الجمال والماعز التي تجوب الشوارع والشواطئ ، أينما كنت في هذه المدينة ، كما ستلاحظ الألوان المتغيرة باستمرار لجبال سيناء . والمزيد من المناظر الخلابة الموجودة بها .

يطل ساحل هذه المدينة على المملكة العربية السعودية التي تبعد 16 كم فقط عنها . وتشمل الرحلات الاستكشافية من نويبع رحلات إلى سانت كاترين (التي تشتهر بديرها) ، وركوب الجمال والتخييم في الصحراء للاطلاع على الثقافة البدوية .

التخييم في نويبع

المرافق الموجودة في نويبع

يوجد ما يقرب من 100 مخيم شاطئي ، وفندق صغير منتشرين على طول ساحل البحر الأحمر من نويبع إلى طابا .

حيث ويمكنك النوم في بعض من هذه المخيمات ، وتجربة العديد من المقاهي أو المطاعم الخاصة بأسعار معقولة . لتحظى بتجربة جديدة تمامًا .

 

معلومات عن نويبع

تبلغ مساحة نويبع حوالي 5 .097 كيلومترًا ،  وتحتوي على الكثير من مناطق الجذب السياحي مثل الفنادق والمطاعم ومراكز الغوص .

وتعد هذه المدينة وجهة سياحية مهمة وأرخص بكثير من المدن الساحلية الأخرى الموجودة في سيناء مثل شرم الشيخ أو طابا .

نويبع

أنشطة تمارسها في نويبع

تختلف هذه المدينة عن أي مدينة أخرى في سيناء بسبب البدو الذين ما زالوا يعيشون في المدينة . وهذا يمنحها جوًا فريدًا بسبب العادات الخاصة وحياة بدو سيناء .

وتتمثل الأنشطة الرئيسية للسياح والمصريين في نويبع في الغوص أو السباحة أو الذهاب في رحلات السفاري أو الاسترخاء على الشواطئ الجميلة .

وسواء كنت غواصًا محترفًا أو مبتدئًا ، ستجد مكانًا مناسبًا للغوص في نويبع ، وأيضًا مدربين لإطلاعك على كيفية القيام ذلك .

وتشتهر المدينة أيضًا بالشعاب المرجانية الاستثنائية التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر حول العالم . ويمكن للغواصين الأفراد والجماعات الاستمتاع بالرياضة المفضلة لديهم من خلال أربعة مراكز للغوص مجهزة في نويبع .

اليوغا في الصحراء

يمكنك أيضًا استئجار سيارة رباعية ، أو ركوب الجمال ، والذهاب لاستكشاف أسرار الصحراء في هذه المدينة وزيارة العديد من آبار المياه القريبة ، وشرب المياه المعدنية العذبة الصحية . كما يمكنك الاستمتاع بجلسات اليوغا الرائعة في قلب الجبال في جو رائع لن تنساه أبدًا .

 

رحلات بين عشية وضحاها

تنظم العديد من المكاتب السياحية في المدينة رحلات ليلية مصحوبة بمرشد . وتعد هذه الرحلات الليلية فرصة للاستمتاع بالصحراء وأجواءها المذهلة في الصباح ، ثم الاستمتاع بالرقص الشرقي والعروض الشرقية والطعام ، والشواء البدوي في الليل .

وعلى الرغم من أن نويبع ليست مشهورة بين السياح ، مثل شرم الشيخ ودهب ، إلا أن المدينة تتمتع بالتأكيد بمستقبل باهر مع افتتاح الكثير من الفنادق الجديدة ومراكز الغوص في المدينة .

نويبع

أماكن الغوص والسباحة في نويبع

الغطاس – موقع غوص

هو منطقة غوص تضم بعض من سفن الشحن التي غرقت عن طريق الخطأ في منتصف التسعينيات . ومنذ ذلك الحين تطورت هذه المنطقة لتصبح مليئة بالشعاب الاصطناعية الرائعة .

 

رأس مملش – موقع غوص

تتخلل الشعاب المنحدرة حوالي 30 كم جنوب نويبع مع الصخور الضخمة والشعاب المرجانية الممتازة . وهي تمتد من عمق 10 متر إلى 25 متر .

 

الكثيب – شاطئ

يضم كثبان رملية ضخمة ، وتعتبر هذه المنطقة نهاية مدينة نويبع وبداية منطقة شاطئ ترابين . وتعد منطقة ترابين مكان جيد للسباحة .

 

شاطئ نويبع – شاطئ

تقع هذه المنطقة الجميلة التي تحتوي على الرمال الذهبية على الساحل الجنوبي لهذه المدينة  . ويعد هذا الشاطئ هو الشاطئ الأوسع في نويبع ، لذا فهو جيد لممارسة السباحة وبناء القلاع الرملية .

 

رأس شيطان – موقع غوص

يقع على بعد 15 كم شمال نويبع وهو بلا شك يحتوي على بعض التضاريس ، بما في ذلك الوديان الضيقة ، والكثبان الرملية . والمياه التي تمتد بعمق: 10 متر إلى 30 متر .

 

شاطئ ترابين – شاطئ

هذا الشاطئ عبارة عن مزيج من الرمال الذهبية والحصى الصغير ويحتوي على شعاب مرجانية يمكنك السباحة إلى جانبها باستخدام أنبوب التنفس مبتعدًا عن الشاطئ .

اقرأ أيضًا : عجائب جنوب سيناء في مصر

الكاتبة: Esraa Zain