ماذا تفعل وأين تذهب في واحة سيوة؟ إليك هذه الاقتراحات

لا تزال واحة سيوة بعيدة عن الأنظار باستثناء أولئك الذين يذهبون إليها عمدًا، حيث تقع واحة سيوة في عزلة عن التحضر، في قلب الصحراء الغربية في مصر، على بعد 50 كم شرق الحدود الليبية.

وتقدم هذه الواحة  لزوارها تجربة غنية فريدة من نوعها، وذلك لتمكن أهلها من الحفاظ على ثقافتهم المميزة طوال هذه السنوات؛ فنظرًا لأن واحة سيوة تعد الامتداد الشرقي الأقصى لأحفاد البربر (السكان الأصليون في شمال إفريقيا)، تمكنت هذه القبائل من الإبقاء على لغتهم السيوية، بالإضافة إلى الكثير من الثقافة الأمازيغية.
ومع ذلك، إلى جانب الثراء الثقافي، تتميز سيوة أيضًا بروعة طبيعتها وتضاريسها.

فإذا كنت تخطط للتوجه إلى واحة سيوة في وقتٍ قريب، إليك بعض الاقتراحات الخاصة بالأماكن والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها.

  • ركوب الدراجة
  • التمر والزيتون
  • حمام كليوباترا
  • رحلات السفاري
  • آدرير أملال
  • حلقات الذكر الصوفي
  • أين تتناول الطعام؟
  • الهدايا المحلية

استئجار دراجة للتنقل

في سيوة، يمكنك ركوب الدراجات في أي مكان، على مدار اليوم، فبالإضافة لكونها وسيلة آمنة، تعد طريقة رائعة للاستمتاع بأجواء الواحة، والاختلاط مع أناس الواحة اللُطفاء.

تناول التمر والزيتون محليين الصنع

تعتمد  واحة سيوة على الزراعة بشكل كبير، وتعد محاصيلها الأساسية هي التمر والزيتون، بأنواعهما العديدة، لذا؛ ستحظى بتجربة بعض من أفضل أنواع الزيتون والتمور الأفضل في العالم، من المحتمل أنك لم ولن تتذوق مثلها.

السباحة في حمام كليوباترا

يُعتبر حمام كليوباترا واحدًا من أهم المعالم السياحة العلاجية في واحة سيوة، لذا يجب زيارته خلال رحلتك. ويمكنك أن تجد على طول الطريق إلى كليوباترا مجموعة من الينابيع الدافئة المريحة للعضلات.

رحلات السفاري

يمتد بحر الرمال العظيم على الواحة بما يزيد عن 72000 كيلومتر مربع، باعتباره ثالث أكبر حقل في العالم.
فسواء كنت تقصد واحة سيوة من أجل السياحة العلاجية، أو لركوب الدراجات، أو مجرد التخييم في الصحراء وسط الهدوء، تأكد من تخصيص يوم لهذه الرحلة الصحراوية المليئة بالمرح.

زيارة آدرير أملال الشهير في واحة سيوة

يتميز هذا الفندق بإنه لا يحتوي على كهرباء، بل يتم إضاءته بالشموع فقط. ويقع في عزلة عن الواحة وسط المياه.
وترتفع تكلفة الحجز في هذا الفندق المميز، الذي يضم أكثر من 40 غرفة فريدة، لكنه يعد الملاذ المثالي للتأمل والانفصال عن الحياة الحضرية اليومية وضغوطها. وحتى إذا كنت لا تريد الحجز في الفندق، لا يفوتك القيام بزيارة سريعة إليه، وإلقاء نظرة.

حضور حلقات ذكر صوفية في واحة سيوة

بسبب عزلة سيوة في قلب الصحراء، احتفظ الصوفيون في الواحة بهويتهم. ففي كل يوم خميس، يعقد الصوفيون حلقة من الأذكار، تتضمن الهتافات والصلوات. وإذا كنت ترغب في حضور مثل هذه الدائرة، يجب أن تكون مدركًا لروحانية هذه التجمعات التي تحظى بالاحترام الواجب.

تناول الطعام في مطعم عبده

عندما يتعلق الأمر بالطعام، ينصح أهل الواحة كثيرًا بمطعم “عبده”؛ حيث يقع في ساحة سوق سيوة، ويسهل العثور على المطعم لشهرته بين الناس، إلى جانب الطعام اللذيذ للغاية، والخدمة الودية، والأجواء المريحة، وكونه مكانًا للحديث والتعرف على بعض السكان المحليين.

لا تنس شراء الهدايا التذكارية المحلية

توفر لك سيوة عددًا لا يُحصى من الهدايا التذكارية اليدوية ومحلية الصنع، التي قد ترغب في شرائها لنفسك أو لأصدقائك وعائلتك من مدينتك.

User Avatar

كاتبة ومحررت للمحتوى السياحى