مرسى اللولي.. جولة في مرسى علم

مرسى علم

مصر تحوي عدد كبير جدًا من أماكن الغوص الجميلة، بل مدن بأكملها تقوم على الغوص ومنها مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، والتي تتميز بشواطئها ذات الرمال المسطحة الممتدة على جبال البحر الأحمر، والشعب المرجانية الساحرة في أعماق بحرهها، ولذا “هسافر” سترشح لك من خلال هذا المقال 3 أماكن مهمة لتزورها في مرسى علم.

ليه مرسى علم؟

مرسى علم هي الوجهة الأفضل لهواة الغطس والفاري، وذلك بسبب الجزر الفريدة التي تحيط بها، ومنها جزيرة الزبرجد والخوار والروكي، وشهاب الفستون، بالإضافة إلى مجموعة من الجبال والوديان وكذلك مناجم قديمة تم حفرها خلال العصور السابقة بحثُا عن الذهب والزمرد.
مرسى علم
مرسى علم

 بورت غالب

هو منتجع سياحي يتميز بجماله الفريد والتصميم الرائع المستوحي من الحفاظ على البيئة والثقافة، وتتنوع فيه الأماكن الترفيهية، ويجب عليك زيارته في حال تواجدت هناك.
بورت غالب
بورت غالب

بيت الدلافين

تضم مدينة مرسى علم أكبر محمية خاصة للدلافين بالعالم، وتحوي أكثر من 5000 دلفين، ستجدها تخلد للنوم أثناء النهار بين شعاب صمداي، لذا قم بزيارتها ليلًا لتجدها لتستمع باللعب معها.
محمية الدلافين
محمية الدلافين

محمية وادي الجمال

ولأن مرسى علم واحدة من أماكن السفاري المهمة، ستجد هناك محمية وادي الجمال، والتي تضم جزر وادي الجمال والشعاب المرجانية وتجمعات الأعشاب البحرية، وكذلك جبل حماطة، وتنقسم المحمية إلى 4 مناطق، منطقة وادي الجمال، وهي ثاني أكبر تجمع لطائر صقر الغروب، منطقة حنكوارب والتي تتميز بالشواطئ والشعب المرجانية وهي مكان مناسب للغوص، منطقة القلعان والتي تضم مساحات واسعة من نبات المانجروف والعديد من أنواع الطيور المختلفة، منطقة جزر حماطة وهي تقع على بعد دقائق من الشاطئ المقابل لقرية حماطة وتحوي أماكن مميزة لممارسة السباحة والغوص.