هل ترغب في زيارة دهب هذا الصيف ؟ إليك المقال التالي

بلو هول دهب

لابد إن الغوص من أهم الأسباب التي دفعتك إلى التخطيط لزيارة دهب ، حيث تشتهر هذه المدينة بالأماكن الرائعة المخصصة للغوص ، وهو يعد الآن نشاطًا أكثر أمانًا وتنظيمًا بفضل كفاءة المسؤولين عنه في هذه المدينة؛ كما تعد دهب مدينة نظيفة وملاءمة للعائلة ، وتوفر خيارات جيدة للإقامة لجميع الفئات .

وعلى الرغم من كثرة إقبال المصريين والأجانب عليها في الأعوام الأخيرة ، لاتزال هذه البلد تحتفظ بهدوئها ورقيها ، وكذلك بجمال ونظافة شواطئها .

ويتناول هذا المقال بعض من الأماكن الأكثر جذبًا للسياح :

الثقب الأزرق ( البلو هول )

بلو هول

يقع على بعد 8 كم شمال دهب ، وهو موقع الغوص الأكثر شهرة في مصر . فالثقب الأزرق هو عبارة عن فتحة مباشرة لأسفل . يقول البعض إن عمقها يصل إلى 130 مترًا .

لكن لا ينصح بالغوص فيها سوى للغواصين المحترفين ذوي الخبرة ، ولكن هناك الكثير لاكتشافه بالقرب من السطح هناك .

لذا لا بد من إدراجه في قائمة الأماكن التي ستذهب لها عند قيامك بزيارة دهب ، لكن احذر الغوص فيه إن كنت لا تزال مبتدءًا .

جبر البنت

جبر البنت

تتميز هذه المنطقة الواقعة على بعد 25 كم جنوب دهب بمناظرها البحرية المثيرة التي يبرزها جدار طوله 60 مترًا مقطوع بالعديد من الأعاصير والوديان الرملية .

إذا قمت بالوصول إلى الموقع عن طريق البر عند زيارة دهب ، فستجمع الرحلة بين رحلة الدفع الرباعي وقافلة الجمال بقيادة البدو . ويمكنك هناك ممارسة الغوص إلى عمق من 10 متر إلى 30 متر ، أو الصعود على متن قارب .

حديقة إيل جاردن

إيل جاردن

تأخذ اسمها من ثعابين الحديقة التي لا تعد ولا تحصى في قاع البحر . كما تشمل المعالم الأخرى للصخور المرجانية الضخمة والتجمعات الكثيفة من الباراكودا .

وتقع قبالة شاطئ أصالة . وتمتد إلى عمق من 5 متر إلى 20 متر . لا تنس إلقاء نظرة عليها عند زيارة دهب .

ريف لايت هاوس

ريف لايت هاوس

تمثل الشعاب المنحدرة هناك موطنًا لعدد كبير من الأسماك . وهي موقع الغوص الرئيسي في دهب . ويمكن للغواصين الأكثر خبرة النزول إلى القاع الرملي هناك ، حيث توجد مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية . على عمق : من 5 متر إلى 30 متر .

الكانيون

الكانيون

يعد الكانيون أحد أشهر مناطق الغوص في المنطقة لا بد لك من الذهاب إليه عند زيارة دهب ، وهو عبارة عن خندق ضيق طويل يمتد عموديًا .

وهو موطن لشعاب مرجانية صلبة ولينة غزيرة . يقع في الجانب الشمالي من دهب . ويبلغ عمقه من 5 متر إلى 33 متر .

رأس أبو جالوم

رأس أبو جالوم

من أشهر أماكن الغوص في دهب ، وهي تضم مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة الغريبة ، لكن احذر من لمس أيًا من الشعاب المرجانية لأنها تكون صلبة جدًا وقد تؤذي يدك .

ثري بولز

ثري بولز

عبارة عن 3 حمامات سباحة كونتهم عوامل الطبيعة ، يمتد عمقهم إلى 30 متر ، وهي من أفضل أماكن الغوص للمبتدئين .

وهي وجهة مقترحة للذهاب إليها عن زيارة دهب في حين كنت ترغب في تعلم الغوص أو تطوير نفسك في الغوص .

 

اقرأ أيضًا : أهم 9 أنشطة يجب عليك تجربتها عند زيارة دهب

الكاتبة: Esraa Zain